كنوز ميديا/ بغداد

اكدت عضو كتلة المواطن النيابية عهود عبدالزهرة اليوم ان تقليص اعضاء مجلس النواب اصبح مطلب شعبي . مبينة مع تزايد النسبة السكانية سيأثر على نسبة التمثيل في البرلمان .

عبدالزهرة وفي حديث ” قالت لا بد من تعديل المادة الدستورية الخاصة بنسبة التمثيل البرلماني ليكون العدد ثابت وغير متغير حسب النسبة السكانية .

واوضحت عبدالزهرة ان مع زيارة كل مئة الف نسمة من السكان سيتم زيادة نائب في البرلمان . مشيرة الى ان اعداد السكان في تزايد مستمر خلال كل دورة برلمانية .

واضافت عضو كتلة المواطن ان هذا الاجراء يحتاج على التصويت على التعديل الدستوري لهذه المادة من اجل تنفيذ هذا المطلب الجماهيري والوطني .

يشار الى ان كتلة المواطن اكد على تشريع قانون لتقليص اعداد اعضاء مجالس المحافظات في الدورة الانتخابية المقبلة.

وقال عضو الكتلة فرات التميمي ” اننا قدمنا مقترحا يتضمن تخفيض اعداد اعضاء مجالس المحافظات والغاء المجالس المحلية في الاقضية والنواحي”، مؤكدا على انه” مطلب جماهيري وجوهر الاصلاح وسيوصل الى امكانات مادية وسيساهم في رصانة السلطات في المحافظات وينسجم مع احكام الدستور”.

واضاف” اننا وجدنا خلال القراءة الاولى لمقترح القانون تفاعل كبير من اغلب اعضاء مجلس النواب ووجدنا تفاعلا كبيرا من الجمهور، ونعتقد اننا سوف نتمكن من تشريع هذا القانون وتقليص اعداد اعضاء مجالس المحافظات في الدورة الانتخابية المقبلة”.

المشاركة

اترك تعليق