كنوز ميديا – اكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري بان العراق يتطلع لوقفة دول العالم كافة لمُواجَهة خطر داعش العالميِّ.
وذكر بيان لمكتب الجعفري حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان” وزير الخارجيّة العراقيّة إبراهيم الجعفريّ تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد نيراجان أسوكا رانسيجني سفير سريلانكا الجديد لدى بغداد، وجرى عقبها استعراض سير العلاقات الثنائيّة بين العراق وسريلانكا، وسُبُل تطويرها، وتوقيع مُذكـَّرات تفاهم في عدد من المجالات بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين.
وتمنى الجعفريّ للسفير الموفقيّة والنجاح في مهامِّه الدبلوماسيَّة”، مُبدياً” استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة البعثة ببغداد، مُؤكـِّداً أنَّ” العراق يواجه حرباً عالميّة ضدَّ عصابات داعش الإرهابيّة الذين جاؤوا من أكثر من 100 دولة، ويتطلع لوقفة دول العالم كافة لمُواجَهة هذا الخطر العالميّ.
وبين أنّ” العراقيِّين يحققون انتصارات كبيرة في مختلف الجبهات، ويُحرِّرون الأراضي من قبضة إرهابيِّي داعش”.
واشار إلى أنَّ سياسة العراق الخارجيّة تقوم على أساس انفتاح العلاقات مع بلدان العالم على أساس تفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة.
من جانبه أكد سفير سريلانكا الجديد لدى بغداد نيراجان أسوكا رانسيجني حِرْص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق في مُختلِف المجالات”، مُشيراً إلى أنه” سيبذل كلَّ ما بوسعه لفتح آفاق التعاون المُشترَك، مُؤكداً وقوف بلاده إلى جانب العراق في حربه ضدَّ الإرهاب، مُشيداً بالانتصارات الكبيرة التي يحققها العراقيّون، وأنَّ العراق سينتصر على المجاميع الإرهابيَّة.
المشاركة

اترك تعليق