كنوز ميديا – وجه وزير النفط جبار العيبي، الخميس، بزيادة انتاج المشتقات النفطية وتقليل نسبة استيرادها الى النصف، مشيرا الى سعي الوزارة للعمل مع شركات متخصصة لتوسيع الرقعة الاستكشافية للنفط الخام ما يؤدي بالنتيجة الى زيادة الانتاج.

وذكر بيان للوزارة حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ان “وزير النفط جبار العيبي عقد اجتماعا اليوم، مع وكلاء الوزارة والمدراء العامين والمفتش العام لبحث الية عمل تطوير القطاع النفطي”.

وقال لعيبي بحسب البيان، “وضعنا خطة عمل رصينة ومتكاملة تهدف لتطوير القطاع النفطي في البلاد”, مؤكدا على “ضرورة العمل بروح الفريق الواحد من اجل تطوير القطاع النفطي”.

واضاف لعيبي “سنعمل على تذليل العقبات التي تقف عائقا امام تطوير القطاع النفطي و استئناف الجهد الوطني داخل شركات الوزارة من اجل تطوير هذا القطاع المهم في البلاد”، منوها الى “ضرورة الاستفادة من التجارب العالمية فيما يخص محطات توزيع وتعبئة المنتجات النفطية شكلا ومضمونا”.

وشدد لعيبي على “ضرورة تحسين المنتوج المحلي من مادة البنزين لما له من تأثير ايجابي على المواطن”، فيما وجه بـ”زيادة انتاج المشتقات النفطية وتقليل نسبة استيرادها الى النصف”.

ودعا الى ضرورة تحسين نوعية مادة الديزل وبناء مستودع كبير في خور الزبير ليكون نافذة العراق التصديرية الى العالم”، لافتا الى “سعي الوزارة للعمل مع شركات متخصصة لتوسيع الرقعة الاستكشافية للنفط الخام ما يؤدي بالنتيجة الى زيادة الانتاج”.

المشاركة

اترك تعليق