كنوز ميديا – اوضحت عضو اللجنة القانونية النيابية عن كتلة المواطن حمدية الحسيني ، الخميس، ان قانونها المقدم الى رئاسة مجلس النواب بشان إنصاف الحشد الشعبي هو داعم للأمر الديواني لمجلس الوزراء، وفيما أشارت إلى انه سيمزج مع القانون الذي قدمه الحشد إلى البرلمان، أعلنت أنه سيتم  قراءته قراءة أولى في الثلاثاء المقبل.

وقالت الحسيني في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “قانون الحشد الشعبي الذي قدمته الى مجلس الوزراء هو لتوفير الحماية وإيجاد الغطاء القانوني للحشد”، مشيرة إلى انه “يحوي مواد قليلة ومركزة وتتصف بالنضج كما انه جاء لدعم الأمر الديواني لمجلس الوزراء بخصوص الحشد الذي لا يرقى لمستوى القانون”.

وأضافت ان “هيئة الحشد قدمت مقترح قانون لمجلس النواب ولم نكن نعلم به مسبقا، الا انه سيتم دمج بعض فقراته من قبل الجهات المختصة مع القانون المقدم من قبلنا ليصل الى نضج أكثر”، مبينة ان “الثلاثاء المقبل سيشهد قراءته قراءة اولى بعد تاجيله في جلسة الاثنين الماضي بسب زخم جدول الأعمال”.

وكشف عضو كتلة المواطن النائب محمد اللكاش، أمس الأربعاء، عن تقديم قانون الحشد الشعبي من قبل النائب حمدية الحسيني إلى هيئة الرئاسة المجلس ، وفيما أشار إلى انه سيتم قراءته قراءة أولى في الأسابيع المقبلة ، بين أنه جعل الحشد قوة وسطية غير تابعة للجيش أو الشرطة.

المشاركة

اترك تعليق