كنوز ميديا:: متابعه
حافظت ايلاين طومسون على السيطرة الجاميكية المذهلة على سباقات السرعة الاولمبية عندما أضافت ذهبية سباق 200 متر إلى لقب سباق 100 متر الذي نالته في وقت سابق باولمبياد ريو دي جانيرو بينما واصل يوسين بولت طريقه نحو ثالث ثلاثية على التوالي على المضمار.
وبعد الحصول على تسعة ألقاب من 12 في سباقات السرعة في اولمبياد 2008 و2012 فازت جاميكا الان بأول ثلاثة ألقاب في السرعة في ريو وتأهل بولت ببراعة لنهائي سباق 200 متر كما يمتلئ فريق التتابع بالمواهب وقد يرفع عدد الذهبيات إلى ست.
وأكملت بريانا رولينز ونيا علي وكريستي كاستلين سيطرة لا سابق لها على المراكز الثلاثة الأولى في سباق 100 متر حواجز وهي أول ميدالية ذهبية للفريق الامريكي على المضمار في ريو.
كما نالت الولايات المتحدة ذهبية وفضية في نهائي رائع للوثب الطويل للسيدات عن طريق تيانا بارتوليتا وبريتني ريز.
وبينما يبتعد بولت الان خطوة واحدة عن ثالث ثنائية اولمبية في سباقي السرعة فإنه تعين عليه ترك الأضواء يوم الأربعاء لمواطنته طومسون التي فازت بذهبية 200 متر رغم معاناتها من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.
وواجهت طومسون منافسة شرسة خاصة من جانب دافنه شيبرز لكن بعد أن ركضت بشكل رائع في المنعطف حافظت على مستواها لتتفوق على العداءة الهولندية وتعبر خط النهاية في 21.78 ثانية وهو أفضل رقم هذا العام.
وأصبحت طومسون أول سيدة تنال ذهبيتي 100 و200 متر منذ الامريكية فلورنس جريفيث جوينر في 1988.انتهى/25ر
المشاركة

اترك تعليق