كنوز ميديا / بغداد

تراجعت أسعار خام برنت اليوم الخميس بنحو طفيف، مع بقائها قرب أعلى مستوى في 6 أسابيع، مدعومة ببيانات أمريكية أظهرت تراجع مخزونات النفط الخام الأسبوع الماضي.

وتذبذت أسعار النفط الخام الأسبوع الجاري، مع عقد المتعاملين آمالاً على اجتماع منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” غير الرسمي نهاية الشهر المقبل في الجزائر، قبل أن تنحسر التوقعات بأي توافق على تثبيت الإنتاج.

وصعدت أسعار النفط بقوة في ختام تعاملات الأربعاء، بعد إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية عن تراجع مخزونات النفط للأسبوع الماضي بنحو 2.5 مليون برميل، وسط تراجع طفيف للدولار الأمريكي.

وبعد تسجيله أعلى مستوى في 6 أسابيع في ختام تعاملات الأربعاء، عند 49.85 دولاراً، تراجع خام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول بنحو طفيف، إلى 49.67 دولاراً للبرميل عند الساعة “04:34 ت.غ”.

وبنفس الاتجاه تراجع الخام الأمريكي نايمكس تسليم سبتمبر/أيلول إلى 46.42 دولاراً للبرميل بحلول الساعة “04:37 ت.غ” هبوطاً من أسعار إغلاق الأربعاء البالغة 46.94 دولار.

وتعاني أسواق النفط الخام حول العالم، من تخمة المعروض ومحدودية الطلب مع تراجع اقتصادات الأسواق المتقدمة والناشئة، وإصرار المنتجين على زيادة الإنتاج للحفاظ على حصصهم السوقية.

المشاركة

اترك تعليق