كنوز ميديا / وكالات

حتى لو كانت هناك شائعات في السنوات الماضية، فلم تقم شركة جوجل حتى الآن بإصدار أية هواتف ذكية تحمل علامتها التجارية الخاصة. على مدى السنوات القليلة الماضية ظلت شركة جوجل تعمل مع الشركات المصنعة الأخرى لتطوير هواتفها الذكية وأجهزتها اللوحية التي تحمل العلامة التجارية Nexus التي تعمل جوجل على تزويدها بأحدث التحديثات البرمجية. ومع ذلك، فقد صدر اليوم تقرير جديد يفيد بأننا سنرى أول هاتف ذكي يحمل العلامة التجارية لشركة جوجل في شهر سبتمبر المقبل.

ويزعم هذا التقرير الذي صدر من الهند بأن الهواتف الذكية القادمة والتي ستحمل العلامة التجارية لشركة جوجل ستصدر في الشهر المقبل في عدد قليل من البلدان بما في ذلك الهند. ويشير هذا التقرير أيضا إلى أن شركة جوجل ستعرض هاتفين تحت علامتها التجارية، واحد يضم شاشة بحجم 5 إنش، في حين سيضم الهاتف الآخر شاشة بحجم 5.5 إنش. ويقال على حد سواء بأنهما سيعملان بنظام الأندرويد 7.0 Nougat، وسيكونان متاحين في خيارات تخزينية مختلفة تشمل 32GB و 128GB. وللآسف، لم يتم تأكيد أية مواصفات إضافية في هذه المرحلة.

وورد بأنه لن يتم تسويق هذه الهواتف الذكية الجديدة تحت العلامة التجارية Nexus، وإنما ستقوم شركة جوجل بإستخدام إسمها على هذين الهاتفين. ومن غير الواضح ما هو شريك التصنيع الذي إعتمدت عليه شركة جوجل لتصنيع هذين الهاتفين، ولكن من المحتمل أن يكون هذا الشريك هو شركة HTC.

ولم تؤكد شركة جوجل أو تنفي هذه التقارير، لذلك من الأفضل التعامل مع محتوى هذا التقرير بقليل من الحماسة، على الأقل حتى نحصل على المزيد من الأدلة التي تشير إلى أنه سيتم إصدار هذين الهاتفين من قبل شركة جوجل تحت علامتها التجارية الخاصة في المستقبل القريب.

المشاركة

اترك تعليق