كنوز ميديا – دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري المسؤولين في السلطة التنفيذية للاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية”.
وقال الجبوري في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي وحصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، اننا “نستغرب، تدخل رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في شؤون القضاء وابداء رأيه في ملف يخص الاجراءات القضائية”، داعيا المسؤولين في السلطة التنفيذية الى “الاهتمام بواجباتهم وعدم التدخل في شؤون المؤسستين التشريعية والقضائية”.
واشار الجبوري الى ان “نظام الحكم في العراق قائم على الفصل بين السلطات وهو ما يوجب عدم تدخل السلطة التنفيذية في شؤون السلطات الأخرى”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي عبر خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء, عن استغرابه من سرعة البت في قضية رئيس البرلمان سليم الجبوري من قبل القضاء، كما اعتبر استجواب وزير الدفاع من قبل البرلمان لم يكن في الوقت المناسب.
وكان الجبوري قد مثل الثلاثاء الماضي، امام القضاء، بعد رفع الحصانة القانونية عنه من قبل البرلمان، لمواجهة تهم وزير الدفاع.
وأعلن القضاء في بيان له غلق الدعوى المقامة ضد الجبوري في ما ورد باقوال وزير الدفاع من اتهامات وجهها خلال جلسة استجوابه لان الادلة المتحصلة بحق المتهم غير كافية.
المشاركة

اترك تعليق