A wounded person is carried by soldiers at the site of a suicide bomb attack in Kirkuk, 250 km (155 miles) north of Baghdad, February 3,2013. A suicide bomber driving a car and gunmen disguised in police uniforms killed at least 33 people in the Iraqi city Kirkuk on Sunday when they tried to storm the police headquarters. REUTERS/Ako Rasheed (IRAQ - Tags: CIVIL UNREST TPX IMAGES OF THE DAY)

كنوز ميديا /متابعة

أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن أربعة من عناصر الصحوة سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم بقنبلة يدوية نفذه مسلحون مجهولون على نقطة تفتيش للصحوة، جنوبي بغداد.

وقال المصدر إن “مسلحين مجهولين ألقوا، صباح اليوم، قنبلة يدوية على نقطة تفتيش تابعة للصحوة في قرية باوي التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصر النقطة وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجريحين إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج، وجثتي القتيلين إلى دائرة الطب العدلي، فيما نفذت عملية دهم وتفتيش للبحث عن منفذي الهجوم”.

يذكر أن العراق يشهد منذ 2013، تصاعدا في اعمال العنف، فيما اعلنت بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق، (اليونامي)، في (الاول من آب 2016)، مقتل واصابة 1966 عراقياً بأعمال العنف خلال شهر تموز الماضي، واكدت ان العاصمة بغداد هي الاكثر تضرراً بين المحافظات الاخرى، في حين جددت دعوتها لجميع الأطراف السياسية والحكومية في العراق الى بذل الجهود لحماية المواطنين
.HA

المشاركة

اترك تعليق