كنوز ميديا / بغداد
أكدت لجنة الطاقة الوزارية، الاثنين، على الاسراع بمشروع تنفيذ تزويد المواطنين بالكهرباء بصورة مستمرة ولمدة 24 ساعة مع اعتماد المقاييس الذكية والجباية، وذلك خلال اجتماع لها عقد اليوم برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال المكتب الاعلامي للعبادي في بيان تلقت ” كنوز ميديا”، نسخة منه، إن رئيس الوزراء “ترأس، اليوم، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية”، مشيراً الى أنه “جرى خلال الاجتماع مناقشة مشروع حقن الماء في حقل غرب القرنة /١ وتجهيز ابراج الضغط العالي ومشروع محطة كهرباء الحيدرية الغازية، فضلاً عن الاتجاه نحو انجاز المشروع بالكامل”.
وأضاف، أنه “تم التأكيد خلال الاجتماع على السير قدماً من خلال الاسراع بمشروع تنفيذ تزويد المواطنين بالكهرباء بصورة مستمرة (24 ساعة تجهيز) مع اعتماد المقاييس الذكية والجباية كما حصل في تجربة منطقة زيونة الناجحة واعتمادها في جميع مناطق العراق”.
وتابع البيان أنه “جرى خلال الاجتماع متابعة القرارات والتوجيهات السابقة والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال ومنها تشغيل وصيانة مشروع رفع الطاقة التصديرية لنفط الجنوب وتوفير احتياجات منفذ عرعر الحدودي من مادة زيت الغاز للمولدات وتطوير حقل الحلفاية”، مبيناً أن “الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع الاخرى واتخاذ القرارات والتوجيهات بشأنها”.
وكان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، في (4 آب 2016)، عن بدء تطبيق برنامج لتقليل “الهدر” في الطاقة الكهربائية وإنهاء التجاوزات وزيادة عدد ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة، فيما أشار إلى شروع وزارة الكهرباء بتطبيق آلية تتيح الفرصة للاستثمار في مجال التوزيع والصيانة للشبكات وفي مجال الجباية باعتماد العدادات الذكية.

المشاركة

اترك تعليق