كنوز ميديا/ بغداد

أعلن محافظ البصرة ماجد النصراوي ، الاثنين ، عن تقديم أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح منحة مالية إلى المحافظة لبناء بعض المؤسسات الخدمية من بينها مستشفى، مشيراً إلى إيعاز الأمير بإجراءات التؤأمة والتعاون مع عاصمة الكويت والبصرة.

ونقل بيان عن النصراوي قوله ، ان “محافظة البصرة ستعمل على وضع الأسس اللازمة لهذه التؤأمة والتعاون الخدمي المشترك بين المدينتين”.

وأضاف أن “أمير الكويت وجه بتقديم التسهيلات لرجال الأعمال والتجار في البصرة، مشيراً إلى عقد مؤتمر استثماري يخص البصرة في الكويت نهاية العام الجاري، لفتح أفاق التعاون وعرض الفرص الاستثمارية، إضافة إلى إقامة مهرجانات ومؤتمرات ثقافية مشتركة”.

وأوضح محافظ البصرة، أن “زيارته إلى دولة الكويت شملت لقاء رئيس مجلس الوزراء، ووزير الدولة لشؤون الديوان الأميري، ومحافظ العاصمة، مؤكداً على أهمية وجدوى الزيارة التي كان لها منفعة للمحافظة” .

ونقل البيان عن محافظ العاصمة الكويتية ثابت المهنا قوله ان ” أمير الكويت يدفع باتجاه إنهاء الماضي بين الجانبين ودخول مرحلة الحاضر بتوجه ومحبة صادقة وإقامة إي مشروع في البصرة يقدم منها فيما لو تم تهيئة مساحة ارض للمشروع”، مؤكدا على ” أهمية العلاقة بين الكويت والبصرة التي تجمعهم الروابط الاجتماعية والتبادل التجاري وغيرها من المجالات” ، مضيفاً بان” أمير الكويت “يؤكد على أهمية المشروع وتحويل البصرة إلى عاصمة اقتصادية”، مبينا أن” التوأمة ستأخذ طريقها إلى الانجاز بعد عقد الاجتماعات و إكمال المخاطبات بين الجهات ذات العلاقة بذلك الصدد”، مشيرا الى ان “الغاية منها تسهيل دخول وتنقل التجار وبالتالي تجاوز اغلب المشاكل التي سجلت بالماضي.

 

ولفت المهنا الى ان “وزير شؤون الديوان الأميري ناصر صباح الأحمد الصباح لديه دراية كافية في المجال الاقتصادي والمشاريع المستقبلية الأمر الذي من شأنه تسهيل أمر التؤأمة التي ستلقي بظلالها إيجابا حتى على الأجيال المقبلة”

المشاركة

اترك تعليق