كنوز ميديا/ بغداد

اكد عضو مجلس محافظة بغداد فلاح الجزائري اليوم اكتمال مشروع ماء بغداد والذي يعد من المشاريع العملاقة في العراق والشرق الاوسط .

الجزائري وفي حديث قال ان مشروع ماء بغداد كلفته عالية جداً ، مبيناً ان المواد اللوجستية المستخدمة في المشروع عالية الجودة ومن مناشىء فرنسية والمانية وامريكية .

واوضح الجزائري ان المشروع انشأ لغرض معالجة شحة المياة في بعض مناطق بغداد بجانبيه الكرخ والرصافة . مشيرة الى الجزء الاول الذي تم افتتاحة هو بمقدار سبعة الاف متر مكعب .

واضاف الجزائري ان المشروع سيعالج شحة الماء في مناطق شرقي القناة المتمثلة في مدينة الصدر والعبيدي والشعب والتي عادة ما تعاني من هذه المشكلة بسبب انتشار مناطق العشوائيات بالقرب منها .

يشار الى ان امانة بغداد، افتتحت مشروع ماء الرصافة الكبير في منطقة بوب الشام شمالي بغداد، بطاقة 910 الف مترمكعب في اليوم.

يذكر ان أمانة بغداد اعلنت، بداية العام الحالي أنه سيتم افتتاح مشروع ماء الرصافة بشكل كامل في موسم الصيف الحالي، فيما أشارت لجنة الخدمات البرلمانية الى أنه عند افتتاحه سيتم الاستغناء عن 20 مشروعا ثانويا للماء.

ويعتبر مشروع ماء الرصافة احد اكبر المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها امانة بغداد في العاصمة والذي تبلغ طاقته الانتاجية الكلية مليونين و250 مترا مكعبا باليوم وسيزود مدينة بغداد بالكامل واطرافها بالماء الصالح للشرب حتى عام 2030.

المشاركة

اترك تعليق