كنوز ميديا/ بغداد

اعلن محافظ الانبار صهيب الراوي اليوم ،ان مدينة الحبانية الجديدة تمثل نقلة نوعية ستوفر الآلاف من الوحدات السكنية وفرص العمل والمنتجات”.

وقال في بيان , انه التقى بالعديد من الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في مدينة الحبانية الجديدة التي من المزمع إنشاؤها بطريقة الإستثمار في محافظة الانبار”.

واوضح ” أن المدينة سيكون لها الأثر الكبير في اعادة الاستقرار للمحافظة على المديين القصير والبعيد ” مشيراً إلى العدد الكبير من الفرص الإستثمارية الذي ستوفره المحافظة للمستثمر المحلي في المشاريع الصغيرة والمتوسطة”.

وتابع الراوي ” ان المراحل الخمس للعمل ستبدأ بمراكز للعمل والتدريب ستخصص لتأهيل الأيدي العاملة على إستلام الوظائف في مدينة الحبانية الجديدة بمختلف التخصصات والقطاعات، مشيراً إلى ان المدينة ستضم 17 ألف وحدة سكنية متنوعة، سيتم توفيرها بالتدريج ضمن مراحل العمل الخمس بشكل جاهز مع كافة المرافق الخدمية .

واوضح ” ان المدينة الصناعية ستحتوي على أكثر من 15 مصنعا ستبنى بطريقة الاستثمار، لافتاً إلى توفيرها اكثر من عشرة آلاف فرصة عمل في العام الأول، مؤكداً في ذات الوقت على توفير ما تنتجه خدمة للأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، ولاسيما المواد الانشائية مستثمرة بذلك المواد الخام المتوفرة في محافظة الانبار”.

ويجري صهيب الراوي محافظ الانبار، زيارة عمل إلى الولايات المتحدة، بالتنسيق مع الحكومة المركزية، وبدعوة من إئتلاف شركات عالمية من الولايات المتحدة وكوريا، لإنشاء مدينة حديثة بالإستثمار في ناحية الحابنية .

المشاركة

اترك تعليق