كنوز ميديا/ بغداد

اكد النائب عن جبهة الاصلاح النيابية علي صبحي المالكي اليوم الاثنين ، ان الجبهة عازمة على عدم التصويت على قانون العفو العام وذلك لوجود الكثير من الخلافات على اقرار هذا القانون في جلسة اليوم .

المالكي في حديث ” قال ان قانون العفو العام بنسخته الحالية فيه الكثير من النقاط الخلافية ولايمكن التصويت عليه  مشيرا الى ان  الفقرة الثامنة من قانون العفو العام تتيح اعادة محاكمة المجرمين والقتلة من الارهابيين الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين

وفي ما يخص بالتصويت على قناعة اجوبة العبيدي واتهامته لرئيس البرلمان اوضح المالكي بان هناك حراك منذ اليومين الماضيين من قبل بعض النواب تطالب بالتصويت على عدم القناعة باتهامات العبيدي واعتبارها مجرد  اتهامات لخلط الأوراق والهروب من الاستجواب .

واضاف المالكي  كما انه تم جمع تواقيع  130 نائب على اقالة سليم الجبوري من منصبه مشيرا الى ان  هناك اكثر من 30 نائب تعهدوا بالتصويت على اقالة الجبوري وليس التوقيع منعاً للاحراج مبيناً انه لحد الان لم يكتمل النصاب القانوني لجلسة البرلمان .

وذكر النائب موفق الربيعي في بيان له أن “جريمة إقرار مشروع قانون العفو العام بنسخته الحالية تُعدُ إحدى الجرائم الكبرى ضد العدالة والإنسانية في العراق؛ بسبب ما يتضمنه من فجوات خطيرة ينفذ من خلالها الارهابيون من الدواعش إلى الحرية التي صُنعت من أجساد أبنائنا من العراقيين”.

وتابع أن “آلالاف من ملفات الفساد سيتم إغلاقها وتبييض صفحات الفاسدين من سراق المال العام عبر هذا المشروع”، مشدداً على أن “الكتل السياسية التي تريد أن تقر هذا القانون عليها أن تصمت ولا تتكلم بمحاربة الفساد؛ لأنها تريد أخراج الفاسدين وطالبت بعودتهم من الدول التي هربوا إليها؛ بسبب الأحكام التي صدرت بحقهم”.

المشاركة

اترك تعليق