كنوز مديا / بغداد

أعلنت وزارة التربية، أن امتحانات الدور الثاني للدراسة الإعدادية بكافة فروعها ستنطلق يوم غد الأثنين، فيما بينت ان امتحانات الدراسة المتوسطة ستكون بعد غد الثلاثاء.
وأوضح بيان صادر عن المكتب الإعلامي الخاص لوزير التربية محمد إقبال، ان “يوم غد الإثنين الموافق 15 آب سيكون موعد امتحانات الدور الثاني لطلبة السادس الاعدادي بفروعه كافة فضلا عن المحاولات، مضيفا ان بدء امتحانات طلبة الثالث المتوسط سيكون في يوم الثلاثاء الموافق 16 آب، علما ان موعد الامتحانات يبدأ في الساعة 8 صباحاً”.
كما أعلنت وزارة التربية أن طلبة الرمادي المحررة والذين لم يسبق لهم ان ادوا امتحاناتهم ، سيؤدون يوم غد امتحاناتهم النهائية مع طلبة الدور الثاني، وللدراستين الاعدادية والمتوسطة، على أن تحسب لهم دورا أول .
وأضاف البيان، إن “توجيهات وزير التربية نصت على منح ابناء المناطق المحررة حديثا ، والذين حرموا من امتحانات الدور الأول بسبب احتلال تنظيم داعش الإرهابي لمناطقهم ، فرصة لتعويض ما فاتهم بشمولهم بامتحانات الدور الثاني،” مبينا أن “المشمولين هم الذين راجعوا مديرياتهم وسجلوا اسماءهم وفق تعليمات الوزارة حصراً”.
وكشف البيان عن تسجيل اكثر من عشرة آلاف طالب لاسمائهم، وسيؤدون الامتحان النهائي لهم بدءا من يوم غد الإثنين بالنسبة للدراسة الاعدادية، والثلاثاء للمتوسطة .
كما سيؤدي طلبة الرمادي العائدين لمناطقهم المحررة امتحاناتهم للدور الثاني بدءا من يوم غد الإثنين ، كاشفا عن تسجيل اكثر من 1500 طالب عائد للرمادي ، وسيشاركون في الامتحانات النهائية.
وكانت وزارة التربية قد وافقت في وقت سابق على أداء امتحانات الدور الثاني للطلبة النازحين ممن عادوا الى مناطقهم بعد تحريرها ووجه المديرية العامة للتقويم والامتحانات بسرعة انجاز نقل مراكزهم الامتحانية.

المشاركة

اترك تعليق