كنوز ميديا / بغداد
قال نائب عن تحالف القوى العراقية، أن القضاء أصدر أوامر بالقاء القبض على نجل وزير الدفاع خالد العبيدي، وضباط في الوزارة في إطار التحقيق بقضية استجواب وزير الدفاع واتهامته بالفساد لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواب ومسؤولين.
وقال محمد الحلبوسي بتصريح صحفي، أن “مصادر قضائية موثوقة أبلغتنا بصدور هذه الاوامر، بعد رفع صفة الشهود عنهم”.
وكان وزير الدفاع خالد العبيدي، كشف عن مقطع فيديو- يظهر فيه كما يقول الوزير- أنه “لمواطن يعمل موظفا بوزارة المالية حضر الى مقر وزارة الدفاع ليومين متتاليين وأصر على مقابلة وزير الدفاع لإبلاغه شخصياً بما سماها (وقائع تهدد أمن العراق وأموال الشعب العامة).
وأشار العبيدي الى، ان “تصوير المقابلة التي سلمت الى القضاء الأسبوع الماضي، أضطر لعرضها لإسكات أصوات الفاسدين وأبواقهم العالية” على حد قوله.
من جانبه أعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، عن عزم الجبوري إقامة دعوى قضائية ضد وزير الدفاع وضباط كبار في الوزارة على خلفية تسجيل مصور نشره الوزير تضمن اعترافات لشاهد وجه تهماً للجبوري وعدد من المسؤولين.
وذكر مكتب الجبوري بان “الجهات القضائية المختصة قامت باستدعاء الشخص الموجود في الشريط لتدوين أقواله بشكل رسمي، وحال مثول الشاهد امام قاضي التحقيق انهار الشاهد واعترف بأنه قد لُقِّن الكلام الذي تحدث به في الشريط من قبل وزير الدفاع وعدد من الضباط الكبار في الوزارة والذين ظهر بعضهم في التسجيل المصور ، كما اعترف الشاهد أنه تلقى وعوداً بمنحه مبالغ مالية كبيرة وتعيينات في الوزارة له ولأقاربه مقابل ذلك” بحسب تعبيره.

المشاركة

اترك تعليق