كنوز ميديا – تسلم وزير الخارجيّة إبراهيم الجعفريّ يوم نسخة من أوراق اعتماد المديرة القطرية لمنظمة الأغذية العالميّة سالي هايدوك في مبنى الوزارة ببغداد.
وذكر بيان لوزارة الخارجية حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، اليوم الاحد انه “جرى خلال مراسم تسليم اوراق الاعتماد استعراض عمل المنظمة وحجم المساعدات التي تقدِّمها للعوائل النازحة في مختلف محافظات العراق”.
وبين الجعفري أنَّ “العراق يمرّ بظروف استثنائيّة تتمثل بالتحدِّي الأمنيِّ المتمثل بالحرب ضدَّ إرهابيِّي داعش، والتحدِّي الاقتصاديِّ وانخفاض أسعار النفط وتكلفة الحرب”، داعيا المنظمات الإنسانيّة إلى دعم العراق وكل البلدان التي تواجه الإرهاب لاسيما وان الحرب اليوم أخذت طابعاً عالمياً ولا توجد دولة أو مدينة في مأمن من الإرهاب.
واعرب الجعفريّ عن امنياته لهايدوك النجاح والموفقيّة في مهمَّتها ببغداد، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم لإنجاح مَهمَّة المنظمة.
وشدد الوزير على ضرورة ان “تبذل المنظمة المزيد من الجهود لتقديم الخدمات الإنسانية للعوائل النازحة التي تواجه تحدِّيات كبيرة.”.
من جهتها قالت المديرة القطرية لمنظمة الأغذية العالمية انها “ستبذل كلَّ ما بوسعها لتقديم كلِّ الخدمات، وتوظيف إمكانات المنظمة لمواجهة التحدِّيات الإنسانية التي تواجه النازحين “،مشيرة الى أنَّ “المنظمة تدعم كل الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة التي تواجه النازحين”، مضيفةً ان المنظمة تسعى لتبني كل الآليات التي من شأنها تقديم الخدمات للعوائل النازحة بالتعاون مع الأجهزة الحكوميّة”.
المشاركة

اترك تعليق