كنوز ميديا/بغداد

اكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي ان” اغلب اللجان التحقيقية التي تتشكل في مجلس النواب مبنية على التفاهمات السياسية .

المطلبي وفي حديث ” قال ان اللجان التي تشكلت في مجلس النواب او مجالس المحافظات هي مبنية على أسس سياسية وتميل الى التوافقات السياسية .

واوضح المطلبي ان التجارب كثيرة في تقارير اللجان التحقيقية منها سقوط الموصل او مجزرة وضحايا سبايكر وغيرها من اللجان التي لم تاتي بشيء جديد وقامت بمحاباة اطراف معينة .

واضاف ان” تقرير اللجنة المكلفة بالتحقيق في قضية سقوط الموصل كان سياسياً وليس ميدانياً حقيقياً وواقعيا , مشيرا الى ان” تقرير سبايكر لم يكن ميدانيا وليس له علاقة بالواقع ولم يحدد الاسماء ولا الجهات المسؤولة عن ارتكاب المجزرة وليس لدينا اي تفاؤل فيما ستقوم به اللجنة المشكلة بخصوص التهم الموجه من قبل وزير الدفاع الى رئيس البرلمان وبعض الأعضاء .

يذكر ان” مجلس النواب صوت في جلسته الاعتيادية التاسعة من فصله التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة نائب رئيس المجلس السيد ئارام شيخ محمد وبحضور237 نائبا اليوم الثلاثاء 9/8/2016 على تأجيل استكمال إجراءات استجواب السيد وزير الدفاع إلى يوم الاثنين المقبل فيما ناقش تعويض المتضررين في الطوز.

المشاركة

اترك تعليق