كنوز ميديا / بغداد

وزعت وزارة الهجرة والمهجرين (25) الف حصة اغاثية على النازحين في محافظتي صلاح الدين وبابل.

وذكر بيان للوزارة  اليوم عن مسؤول مكتب الوزارة في سامراء خالد البدري القول انه “تم إرسال (40) شاحنة محملة بـ (15) الف من المساعدات اﻻغاثية العاجلة للعوائل النازحة في قضاء سامراء ونواحيه والقرى التابعة له بمحافظة صلاح الدين”.

واضاف “تم تفريغ المساعدات في مخازن الوزارة في سامراء “، مبينا ان “المساعدات اﻻغاثية تضمنت خمسة آﻻف مبردة هواء وخمسة آﻻف سلة ملابس فضلا عن ثلاثة الاف و(134) سلة غذائية سريعة والفا و(866) سلة غذائية جافة”، مبينا ان “دفعة المساعدات هذه تأتي في اطار المساعي التي تبذلها الوزارة لتخفيف الاعباء عن العوائل النازحة وتوفير سبل العيش الرغيد لها”.كما اكد مدير عام دائرة شؤون الفروع في الوزارة ضياء صلال على”توزيع ثمانية اﻻف حصة من المساعدات اﻻغاثية للنازحين في مخيم ديبكه الثاني”.

واشار الى ان الوزارة ” شكلت لجنة تعنى بتسجيل العوائل النازحة والراغبة بالانتقال من مخيمات ديبكة الى مخيم ناحية العلم بمحافظة صلاح الدين”.

واضح ان “المساعدات تضمنت الف سلة غذائية جافة والف مبردة هواء والفي افرشه ارضيه والفي افرشة ومثلها وسادات”.

من جانبة قال مدير فرع الوزارة في محافظة بابل نصر جبار بحسب البيان ان ” المساعدات شملت الاسر النازحة في قضاء الحلة بالف و(740) مبردة هواء والاسر النازحة في قضاء المسيب ب (900) مبردة هواء فضلا عن (680) مبردة هواء للاسر النازحة في قضاء المحاويل و(680) مبردة هواء للاسر النازحة في ثضاء الهاشمية “.

واضاف جبار ان ” الوزارة مستمرة بتوزيع مبردات الهواء بين الاسر النازحة الساكنة في اقضية المحافظة ، فضلا عن المساعدات الاغاثية لشمول جميع الاسر النازحة في المحافظة بالمساعدات العينية والغذائية وغيرها “.

المشاركة

اترك تعليق