كنوز ميديا/ وكالات

أعلنت شركة سامسونج أمس الأربعاء عن استحواذها على شركة “داكور” Dacor المتخصصة في صناعة الأدوات المنزلية الفاخرة، وذلك في مسعى منها لتوسيع محفظتها لتشمل الأجهزة المنزلية مرتفعة الأسعار.

وقالت الشركة الكورية الجنوبية في بيان إن هذه الصفقة، التي لم يُكشف عن تفاصيلها المالية، تأتي في إطار استثمارها المستمر في سوق الأجهزة المنزلية وتوسيع محفظتها لتشمل الأجهزة المنزلية الفاخرة تحت العلامة التجارية الأميركية الشهيرة Dacor.

وتنتج شركة Dacor، التي تأسست عام 1965 ومقرها ولاية كاليفورنيا، أجهزة منزلية للمطابخ، مثل المواقد والثلاجات، تمتاز بأنها ذكية وفاخرة وصُنعت في الولايات المتحدة.

وأوضحت سامسونج أن Dacor ستحافظ، بعد الصفقة التي ذكرت صحيفة كورية أن قيمتها بلغت 150 مليون دولار أميركي، على علامتها التجارية وستعمل مستقلةً تحت مظلة سامسونج، ولن يطرأ أي تغيير على عملياتها في الولايات المتحدة.

يُشار إلى أن سامسونج تعد أكبر منتج للأجهزة المنزلية في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من العام الحالي بحصة سوقية تقدر بـ 16.7%، متغلبةً بها على منافسين مثل إل جي إلكترونيكس وشركة ويرلبول Whirlpool، بحسب شركة الأبحاث Tarqline.

المشاركة

اترك تعليق