كنوز ميديا –بغداد

طالب عضو اللجنة القانونية لويس كارو اليوم مجلس النواب بضرورة مضاعفة جهوده في محاربة الفساد والمفسدين وان يأخذ دوره الرقابي والتشريعي بشكل كامل خصوصا في المرحلة الراهنة.

كارو وفي حديث  قال انه الان بدأ دور مجلس النواب بكشف المفسدين واحالتهم الى القضاء وكذلك دعم اللذين يحاولون المحافظة على اموال العراقيين , مبينا ان المستجدات والمتغييرات الحالية تحتم على البرلمان ان يعمل بشكل مضاعف بشقيه الرقابي والتشريعي.

واضاف ان ما حدث في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي واتهامه لبعض النواب يعد بداية للاصلاح السياسي وكذلك للاصلاح النفسي والاخلاقي للسياسيين سواء كان على المستوى التشريعي او التنفيذي , مشيرا الى ان موضع حل البرلمان يؤدي الى انهيار سياسي وامني.

يشار الى ان جلسة مجلس النواب يوم الاثنين 1/8/2016, المخصصة لاستجواب وزير الدفاع خالد العبيدي قد شهدت فضيحة من العيار الثقيل حيث اطلق العبيدي عدد من الاتهامات لرئيس البرلمان وبعض النواب بالفساد ومحاولات ابتزاز عن صفقات عسكرية وحمايته من عمليات الاستجواب السابقة والحالية , وقد اثار الموضوع ضجة كبيرة على المستوى الساسي والشعبي والاعلامي الامر الذي دفع رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تشكيل لجنة للتحقيق في تلك الاتهامات والمنع المؤقت لكل من وردت اسماؤهم في جلسة الاستجواب.

المشاركة

اترك تعليق