كنوز ميديا / بغداد

ذكر مصدر مطلع، أن مجلس النواب، يشهد انقساماً نيابياً حول استكمال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، من عدمه، في جلسة البرلمان غداً الثلاثاء.
وقال المصدر ان “هناك انقساما بين النواب بشأن استكمال استجواب وزير الدفاع بجلسة يوم غد فالبعض يصر على استكماله غداً والبعض الاخر يرغب بتأجيله ورفعه من جدول اعمال الجلسة”
ومن المقرر ان يستأنف مجلس النواب، جلساته الاعتيادية، ويتضمن جدول أعماله استكمال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي.
وكان البرلمان قد بدأ باستجواب العبيدي في جلسته الاثنين الماضي، وأتهم خلاله الوزير رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونوابا ومسؤولين بممارسة عمليات ابتزاز لتمرير عقود تسليح حولها شبهات فساد تقدر بملايين الدولارات، وقال ان الجبوري “مارس عمليات ابتزاز سياسي لتمرير عقود تسليح وشراء سيارات لإحالتها الى مقربين منه لغرض الحصول على عمولات على حساب الدم العراقي”.
وأدلى وزير الدفاع، الاربعاء الماضي بإفادته لهيئة النزاهة، وقدم لها ملفات ووثائق تخص اتهاماته، كما قدم أمس افادته بلجنة النزاهة النيابية وقدم لها قرصاً مدمجاً (CD) يحتوي على تسجيل صوتي للمتهمين خلال ابتزازه كما كشف الللجنة.
ونفى رئيس البرلمان سليم الجبوري اتهامات العبيدي، واعلن رفعه دعوى قضائية ضده.
واصدر القضاء ومحكمة النزاهة قراراً بمنع سفر المتهمين الذين وردت أسماؤهم في جلسة الاستجواب، بينهم الجبوري.
وقال مكتب الجبوري، ان “محكمة الكرخ، أصدرت أمس الاحد، مذكرة استقدام بحق وزير الدفاع بتهمة التشهير بالطرق العلنية ومن غير الاستناد الى ادلة ثبوتية”.
كما ادلى رئيس البرلمان اليوم بافادته في هيئة النزاهة حول التهم الموجهة اليه.

المشاركة

اترك تعليق