كنوز ميديا – افتتح وزير السباب والرياضة عبد الحسين عبطان ،اليوم الاثنين، منتدى الوحدة بحضور شخصيات رياضية رسمية ووجهاء الناحية ، واشاد بدور الشباب الذين يدافعون عن الوطن وقدموا التضحيات من اجله.

وقال عبطان خلال الافتتاح كلمة اليوم ان “شباب العراق هو احق من يحتفى بمناسبة اليوم العالمي للشباب الذي يصادف في {12}من شهر آب الحالي، كونهم من يتصدى للارهاب دفاعا عن الوطن وهم من يتألق في ميادين الرياضة والفن والعلوم على الصعيدين المحلي والدولي”.

واوضح الوزير” حرص وزارته للاحتفاء بيوم الشباب العالمي ومنحه الاهمية التي يستحقها كجزء من رد الدين للشباب العراقي المعطاء الذي يعيش ظروفا صعبة ، الا انها لم تثنيه عن الصمود والتألق والابداع “، مشيرا الى “الشاب العراقي يقف على السواتر الامامية وبفضلهم تم استعادة الاراضي المغتصبة من داعش، وهم من تألق ونجح واحرز المراكز الاولى في المسابقات العلمية والمعرفية والفنية والرياضية”.

واضاف “بالتالي ارتأينا ان نخصص اسبوعا كاملا من كل عام للاحتفال بهذا اليوم فالبرنامج الذي وضعتها الوزارة هذا العام حافل بالبرامج المنوعة، والبداية من افتتاح منتدى شباب الوحدة في بغداد الى جانب ساحات رياضية في ميسان ومسبح الرميثة كما ستقام احتفالات ومسابقات علمية ورياضية وثقافية “، مشيرا الى ” الاحتفال الرسمي الكبير الذي سيقام يوم الخميس المقبل على قاعة فندق الرشيد بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي”.

واشار الى “ان الوزارة وجهت بأن يكون يوم الـ 12 من آب يوم الاحتفاء بعوائل الشهداء والجرحى من الجيش والحشد الشعبي من خلال زيارتهم وتفقدهم والتخفيف من معاناتهم ولاسيما وان هؤلاء الابطال في الجيش والحشد هم من شريحة الشباب “.

وقدم الوزير شكره وتقديره للعاملين في الوزارة على جهودهم في انجاز عدد من المشاريع واقامة الانشطة الشبابية والرياضية بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها الوزارة وحالة التقشف وعدم منح الوزارة اي مبالغ مالية من الموازنة الاستثمارية خلال عام 2016 ، ومع ذلك كان هذا العام هو عام الابداع للوزارة من خلال الانجازات التي قامت بها “.

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية المتنوعة بين الشعر والغناء وعرض مسرحي حمل مضمونها موضوع الوحدة ونبذ التفرقة واستلهام الهمم للنهوض بواقع البلد والوقوف بوجه الظروف الصعبة .

واختتم الافتتاح عبطان “بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على عدد من الشخصيات الرسمية والرياضية من ناحية الوحدة، كما قدمت مديرية شباب ورياضة بغداد – الرصافة درع الوفاء الوزير نظير جهوده في انجاز وافتتاح عدد من المشاريع بالرغم من الظروف غير الطبيعية التي يمر بها البلد” .

واجرى الوزير جولة في اروقة واقسام المنتدى واطلع على الاستعراضات التي قدمها اللاعبين في العاب الملاكمة والمصارعة والالعاب الحركية .

المشاركة

اترك تعليق