كنوز ميديا – أكد النائب عن التحالف الكردستاني ,رئيس لجنة الطاقة النيابية أريز عبد الله اليوم ” لا توجد مباحثات ونقاشات جادة بين حكومتي “المركز وكردستان” لإقرار القوانين العالقة وخاصة قانون النفط  والغاز , مبينا ان” هناك عدة مشاكل عالقة بين الإطراف السياسية , وحلحلة تلك المشاكل يكمن في التوافق السياسي .

عبد الله في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، قال أن حكومتي المركز وكردستان لا يتعاملان بجدية سياسية للاتفاق على أقرار القوانين المعطلة وخاصة قانون النفط والغاز, لما له من اهمية على الوضع الاقتصادي العام للبلاد , لافتا الى ان” كل الإطراف السياسية متفقة على الدستور , ولكنها تختلف في تفسير بنوده .

وأضاف أن ” قانون النفط والغاز وحسب الدستور العراقي قد مُنح نوع من الصلاحيات الإدارية لحكومات الأقاليم والمحافظات المنتجة للنفط وهذا الأمر يحتاج الى تشريع قانون في البرلمان , موضحا ان ” العبرة ليس بتشريع تلك القوانين بل بالتنفيذ , متسائلا ” ما فائدة القانون بعد تشريعه مع إيقاف التنفيذ ,ليبقى حبرا على ورق .

واشار الى ان ” الاتفاقات السياسية بين الاطراف المتنازعة من شانها ان تُذوب الجمود السياسي ,وتنتج عنه اقرار القوانين المعطلة , مطالبا” ببدء جولة جديدة من المفاوضات السياسية بين الاطراف المتنازعة على الفقرات الدستورية كـــ مادة 140 الدستورية , وقانون النفط والغاز .. الخ , للاتفاق على إقرارهما بأسرع وقت .

المشاركة

اترك تعليق