كنوز ميديا / بغداد

دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون محمود الحسن، السبت، الى ضرورة إيقاف عمل مجلس النواب لمدة سنة وأحدة والتمهيد لأنتخابات نيابية مقبلة بعد الانتكاسات التي مر بها خلال الفترة الماضية وفشله باداء مهامه الدستورية.

وقال الحسن في بيان تلقت ” كنوز ميديا”  نسخة منه إن “واجبات مجلس النواب هي الرقابة على اداء السلطة التنفيذية والتي فشل بها لوجود خلل بطبيعة عمله المبنى على اساس كتل سياسية تتولى ترشيح من يعمل بالسلطة التنفيذية”، داعياً الحكومة العراقية لـ “إيقاف عمل البرلمان لمدة سنة والتمهيد لأنتخابات جديدة بعد فشله باداء مهامه الدستورية”.

وأضاف أن “الاستجوابات التي شهدها مجلس النواب كانت عبارة عن مسرحيات تبدأ وتنتهي دون اي جدوى”، موضحاَ أن “اللجنة التحقيقية التي تشكلت بشأن أتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي ستنتهي دون الوصول الى اي نتيجة”.

وتابع الحسن أن “مجلس النواب لديه صلاحية اصدار قانون يمنح فيه مجلس الوزراء حق اصدار لوائح تنفيذية تنظيمية لها قوة القانون لتسيير امور البلاد”، مبيناً أن السلطة التنفيذية لايحق لها بموجب اللوائح المذكورة انشاء مراكز قانونية سيادية او ستراتيجية”.

وشهد مجلس النواب العراقي، في جلسته المنعقدة الأثنين الماضي، مشادات كلامية ومناكفات بين أعضاء الكتل السياسية بعدما كشف وزير الدفاع خالد العبيدي عن قيام رئيسا مجلس النواب سليم الجبوري وحركة الحل محمد الكربولي ومثنى السامرائي بمساومته على عقود التسليح وطعام الجنود في وزارة الدفاع ، فيما أشار إلى أن حيدر الملا طلب منه مبلغ مالي قدره مليوني دولار لإلغاء استجواب رئيس حركة إرادة حنان الفتلاوي .

 

المشاركة

اترك تعليق