اتحاد القوى : العبيدي طرح اتهامات بلا أدلة وسيبقى الحال كما هو

0
271

كنوز ميديا – رجح عضو اتحاد القوى مطشر السامرائي، الثلاثاء، بقاء الحال على ما هو عليه بعد استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي، معتبرا أن الأخير طرح اتهامات بدون أدلة، فيما تساءل عندما كان يعلم بهذه الملفات لماذا لم يقدمها الى القضاء الذي ستكون له الكلمة الفضل في هذه القضية.

وقال السامرائي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، “بعد استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في البرلمان، أمس، سيبقى الحال على ما هو عليه ولا آمل طالما الملفات التي تتحدث عن المليارات التي خرجت نتائج التحقيق بشأنها وركنت على الرف”، مبينا أنها “كانت نتائج مروعة تتحدث عن تدمير الاقتصاد العراقي وفتح باب جهنم على العراقيين”.
وتساءل السامرائي قائلا، إن “وزير الدفاع عندما كان يعرف هذه الملفات لماذا لم يقدمها الى القضاء الذي ستكون له الكلمة الفصل في هذه القضية”، معتبرا أن “الوزير إن يقول إن هذه الملفقات حقيقة وتستر عليها، فهي جريمة”.

وتابع السامرائي، “لا احد ينكر أن الفساد الإداري والمالي نخر الجسد العراقي وإلا اين ذهبت الـ800 مليار والبلد مشرد وجائع، لكن لماذا لم يكشف الوزير هذه الاتهامات سابقاً”، مضيفا بالقول “ما ذكره الوزير لم اعلم به، لكن اعلم أن هناك ملفات تحقق منها البرلمان لكن لم يتخذ إجراءات بحق من كان سببا بإيجاد الفوضى نتيجة إيكال الأمر الى غير أصحابه”.

وتابع السامرائي، “لو كان الوزير قدم أدلة حقيقة تدين من ذكر أسماؤهم لكان يستحق كل التقدير، لكن الاتهامات كانت بلا أدلة، والقول الفصل في ذلك للقضاء”.

وكانت جلسة مجلس النواب شهدت، أمس الاثنين، استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي الذي اتهم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بـ”التورط بملفات فساد” في عقود تسليح، فضلاً عن اتهامه عدداً من النواب بـ”التورط في ملفات فساد وابتزاز كبيرة”.

اترك تعليق