كنوز ميديا – متابعة  

اعتبر عضو المكتب السياسي للمقاومة الاسلامية كتائب حزب الله جاسم الجزائري ، الاثنين ، تقرير منظمة حقوق الانسان الاخير بشأن انتهاكات الحشد الشعبي ودعوتها لمنعه من المشاركة في معركة تحرير الموصل بانه تقرير يحمل أجندات أمريكية لتشويه صورة الحشد ، لافتا الى ان الحشد الشعبي وفصائل المقاومة منعت الخطط الامريكية الساعية لتنفيذها في العراق والمنطقة.

وقال الجزائري في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان ” مقاتلي الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية كانوا وما زالوا عنصر مفاجأة كبيرة لعصابات داعش ومن يمولها ويقف وراءها ومشاركتهم بمعارك التحرير رفعت معنويات المؤسسة العسكرية المتمثلة بالجيش وبقية القطعات العسكرية واحدثت التوازن الميداني”.

واضاف ان “الحشد وفصائل المقاومة كجهات عقائدية  غيرت موازين القوى وافشلت مخططات الولايات المتحدة الساعية لتنفيذها في العراق والمنطقة ، اذ حاولت ادارة واشنطن وعبر اذرعها المختلفة ومنها المنظمات التي تطلق على نفسها  بالانسانية  كـ(هيومن رايتس ووتش) ان تكيل التهم المستمرة الى الحشد وفصائله بصورة مستمرة لتشويه صورته امام الرأي العام العالمي”.

واشار الجزائري الى ان ” هيومن رايتس ووتش تنظر بعين عوراء للاحداث في العراق والمنطقة العربية”، متسائلا “لماذا تغض هذه المنظمة الطرف على الانتهاكات الدولية لاسيما في البحرين والعدوان السعودي المستمر بحق المدنيين العزل في اليمن ، واين كانت المنظمة من انتهاكات داعش بحق النساء والاطفال والشيوخ في المناطق التي استباحتها في العراق وسوريا ؟”.

يشار الى ان منظمة حقوق الانسان (هيومن رايتس ووتش) قد وصفت في تقريرها الذي نشرته يوم امس الاحد قوات الحشد الشعبي وفصائل المقاومة بـ(المليشيات المنتهكة) ، فيما دعت الى عدم إشراكهم في عملية تحرير الموصل.

يذكر ان هذه المنظمة قد ادرجت النظام السعودي على اللاحة السوداء لكن سرعان ما تم رفعها من القائمة بعد الظغوط السعودية بقطع التمويل عنها.

وانتقد برلمانيون وسياسيون تقارير منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية بشأن الاحداث الامنية التي تجري بعض محافظات العراق ، في ظل الحرب مع ارهابيي داعش ، فيما اكدوا ان تقارير المنظمة ليست واقعية ، كونها تأخذ تقاريرها “الوهمية” الى حد ما من مسؤولين يقفون بالضد من العملية السياسية وحتى الحرب على عصابات داعش التي تسيطر على مناطق واسعة من المحافظات الغربية.

المشاركة

اترك تعليق