ريان الكلداني: تقرير رايتس ووتش فيه مغالطات كثيرة ولم يستند لوقائع حقيقية

0
342
بغداد / كنوز ميديا –
رفض عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي ريان الكلداني، الاثنين، تقرير منظمة حقوق الإنسان العالمية بشأن الحشد الشعبي وفصائل المقاومة، وفيما بين انه يحمل اجندات معينة، اكد ان رايتس ووتش لن تحدد مشاركة الحشد الشعبي بمعركة تحرير الموصل.
وقال الكلداني في تصريح ان “الحشد الشعبي اكد مرارا وتكرارا على انه جهة مرتبطة بالحكومة وتمتثل لأوامر القائد العام للقوات المسلحة الا ان بعض الجهات تحاول غض النظر عن تلك الحقيقة وتصفه بأوصاف شتى لا تتناسب مع حجم التضحيات التي قدمها ويقدمها”.
واضاف ان “التقرير فيه مغالطات كثيرة ولم يستند الى وقائع واحداث حقيقية، حيث لا توجد انتهاكات كما تحدّث بها التقرير”، مبينا انه “توجد في هيئة الحشد مديرية الامن والانضباط تمنع أي إساءة من قبل المقاتلين الى العائلات او المعتقلين ولا تقبل بالاساءة اليهم او قتلهم حتى ياخذوا جزاءهم العادل من القضاء اما ان تحصل حالات فردية ونادرة فلا تنعكس على اداء الحشد باكمله”.
وتابع الكلداني “اما بخصوص مشاركة الحشد الشعبي في معركة الموصل فلن تمنع او تحدد منظمة حقوق الانسان او غيرها ذلك كون الامر متعلق بالقائد العام للقوات المسلحة وقد اعلن موافقته سابقا”
يذكر ان هذه المنظمة قد أدرجت النظام السعودي على اللائحة السوداء لكن سرعان ما تم رفعها من القائمة بعد الضغوط السعودية بقطع التمويل عنها ما يؤشر إلى أنها منظمة تابعة لاجندات .

اترك تعليق