اعلنت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة في النجف، اليوم السبت، عن استكمالها كافة التحضيرات الخاصة لاقامة “مهرجان الغدير العالمي” الثاني الذي سيقام نهاية الشهر الحالي لمدة ثلاثة ايام، فيما اشارت الى دعوة شخصيات عربية وعالمية ومحلية من مختلف الطوائف الدينية اامشاركة في المهرجان.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان الدكتور علي حجي إن “الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة استكملت تحضيراتها و دعواتها الرسمية للشخصيات المحلية والعربية والإسلامية والدولية ومن مختلف الطوائف الدينية وذلك لحضور مهرجان الغدير العالمي الثاني المزمع أقامته تزامنا مع عيد الغدير المصادف الـ 30 من الشهر الجاري”، مبينا إن ” المهرجان يستمرلمدة ثلاثة أيام”.

واضاف حجي أن “إدارة العتبة العلوية باشرت منذ شهر بزيارة بعض الدول بوفد ترأسه الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء الدين زين الدين، لدعوة كبار الشخصيات الاسلامية وغير الاسلامية للحضور والمشاركة في المهرجان”.

وتابع حجي أن “المشاركة في المهرجان لن تقتصر على الشخصيات الدينية الاسلامية والشيعية بل شملت شخصيات مسيحية لها وزنها الكبير في الدول العربية”، مبينا ان “هذا الامر قد يأتي لاطلاع العالم على مكانة يوم الغدير الذي نصب فيه الامام علي عليه السلام اميرا على المسلمين”.

وكانت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة قد حددت الـ30 من شهر تشرين الحالي 2013 موعدا لانطلاق فعاليات مهرجان الغدير العالمي السنوي الثاني لمدة ثلاث ايام وسيضم وبحسب القائمين عليه معرضا للكتاب، ومعرضا صوريا تاريخيا فضلا عن مهرجانا شعريا ضمن فقرات المهرجان.320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here