كنوز ميديا

حذرت النائب عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف من استمرار الزحف الكويتي على الأراضي العراقية ، مبينة ان توسع الكويت على حساب العراق اتخذ شكلا جديدا يتمثل بمحاولة شراء أراض عراقية من أصحابها .

وأوضحت نصيف في تصريح نقله المكتب الإعلامي للإئتلاف :” ان الزحف الكويتي على الاراضي العراقية اتخذ شكلا جديدا مؤخرا يتمثل في محاولة شراء أراض تضم معامل طابوق ، إذ طلب الكويتيون من أصحاب المعامل ان يوقفوا عملهم ووعدوهم بأن يخصصوا لهم مبالغ مالية بدلا من الارباح التي يحصلون عليها من معاملهم ، ليقوموا بالتالي بضم تلك الأراضي تدريجيا الى الحدود الكويتية “.

وأضافت :” ان التوسع الكويتي على حساب العراق ليس إلا حلقة جديدة ضمن سلسلة التجاوزات الكويتية المستمرة على السيادة العراقية بدءا بميناء مبارك ومرورا بنهب النفط من الحدود المشتركة وانتهاءا باتفاقية تنظيم الملاحة البحرية في خور عبدالله”.

وتابعت :” على الحكومة المركزية وحكومة البصرة المحلية الانتباه الى الطريقة الجديدة التي تتبعها الكويت في سرقة الاراضي العراقية بعد خروجنا من الفصل السابع ، وذلك عن طريق تقديم مغريات مالية للأهالي لشراء اراضيهم ، وهذه الطريقة قد لاتختلف عن الطريقة التي استخدمها الصهاينة في السيطرة على الأراضي الفلسطينية 320

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here