كنوز ميديا – متابعة
واحد من تطبيقات المراسلة الفورية التابعة لشركة الفيسبوك يقدم بالفعل خيار التشفير المتلاصق للبيانات لجميع المستخدمين، ونحن نتحدث هنا عن تطبيق WhatsApp. ومع ذلك، التطبيق الآخر لهذه الشبكة الإجتماعية ونقصد هنا تطبيق Facebook Messenger لم يحصل بعد على هذه الخاصية.
ولكن وفقا لإشاعة جديدة، فيبدو أنها مسألة وقت فقط. في الواقع، يبدو أن شركة الفيسبوك تخطط لإضافة ميزة التشفير المتلاصق ( end to end ) لتطبيق Facebook Messenger في وقت ما خلال الأشهر المقبلة، على الأقل هذا ما صرح به ثلاثة أشخاص مقربين من المشروع.
Facebook Messenger قد لا يكون شعبيا بقدر WhatsApp، ولكنه لا يزال يمتلك أكثر من 900 مليون مستخدم نشط شهريا، وبالتالي فهذه الخطوة ستكون كبيرة جدا. لن يتم تفعيل خاصية التشفير المتلاصق للبيانات بشكل إفتراضي ( كما هو الحال في WhatsApp ) بسبب كل الذكاء الذي تريد الفيسبوك تضمينه في منصة Facebook Messenger.
ويقال بأن شركة الفيسبوك تريد إضافة الكثير من ميزات الذكاء الإصطناعي إلى منصة Facebook Messenger، ولتعمل هذه الميزات الذكية الجديدة فسوف تكون الفيسبوك بحاجة لقراءة رسائلك وهذا شيء مستحيل إذا تم تشفير المحادثات. وتجدر الإشارة إلى أن الفيسبوك قد تواجه بعض ردود الفعل حول هذا القرار، وبالضبط على نحو مماثل لشركة جوجل بعدما أعلنت عن منصة Google Allo في مؤتمرها السنوي للمطورين Google I/O 2016، وهي منصة المراسلات التي تأتي أيضا مع خاصية التشفير المتلاصق للمحادثات.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here