بغداد / كنوز ميديا –

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الأحد، جميع الاطراف السياسية الفاعلة في قضاء طوزخورماتو إلى التهدئة وتغليب لغة الحوار البناء للخروج من أزمة المعارك الدائرة في القضاء.
وأشار الجبوري في بيان لمكتبه تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه، “إلى أننا اليوم أمام عدو يتربص بنا وأن المواجهات الداخلية تقويه وعلى الجميع العمل على انهاء هذه الأزمة وتسخير كل الامكانيات من اجل القضاء على داعش”.
واضاف الجبوري، أن “الظرف الذي يمر به العراق يحتم علينا جميعا ترك النزاعات الجانبية والتعامل مع الازمات بهدوء وروية وبالشكل الذي يحفظ لنا أرضنا وشعبنا”.
وكان اجتماع عقد عصر اليوم بين الامين العام لمنظمة بدر القيادي في الحشد الشعبي هادي العامري ومحافظ كركوك نجم الدين كريم وقيادات من الحشد والبيشمركة وتم الاتفاق على وقف اطلاق النار فورا.
واتهم محافظ كركوك، بعض الدخلاء والمندسين، بمحاولة تأجيج الفتن والأزمات في طوزخورماتو.
واكد كريم في مؤتمر صحفي مشترك مع العامري “التوصل إلى اتفاق يقضي بوقف اطلاق النار في قضاء طوزخورماتو”.
وأضاف انه “لا توجد اية مشاكل بين التركمان والبيشمركة، لكن هناك بعض الدخلاء والأشخاص المندسين يريدون تأجيج الفتن والأزمات وخلق العداء بين اهالي الطوز”.
فيما قال العامري “نرفض اي حل عسكري بين مكونات منطقة طوزخورماتو، ولا نقبل باي صراع او نزاع سواء بين التركمان او العرب او الكرد في طوزخورماتو، وسنعود لطاولة المفاوضات قريبا”.
وكانت اشتباكات عنيفة حدثت صباح اليوم في قضاء طوز خورماتو وقصف بالاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة اسفر عن سقوط العشرات من الضحايا.
ووجه القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قيادة العمليات المشتركة، اليوم بأتخاذ إجراءاتها العسكرية في الطوز.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here