اربيل / كنوز ميديا –

بحث رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، مع القنصل العام السعودي في أربيل، عبد المنعم عبد الرحمن محمود، الأوضاع والتطورات في الإقليم والعراق.
وذكر بيان لحكومة الاقليم ان القنصل السعودي، قد أشاد بقوات البيشمركة واصفا إياهم برأس الرمح في الحرب ضد داعش ودحره والحاق الهزيمة به، مؤكداً ان البيشمركة وبطولاتهم مبعث فخر لكوردستان وللتحالف الدولي في الحرب ضد داعش.
وأكد القنصل العام السعودي، أثناء اللقاء، ان بلاده تنوي تقديم الدعم والمساعدة للنازحين العراقيين في إطار برنامج بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة في حكومة إقليم كردستان، وانهم على اتصال مع تلك الجهات لهذا الغرض.
كما اشار الى ان من المهام الرئيسية للقنصلية سيكون حث المستثمرين واصحاب رؤوس الأموال السعوديين على الإستثمار والمشاركة في تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية مع الإقليم، خاصة وان إقليم كردستان أرضية مناسبة في مجال السياحة، وان هناك رغبة كبيرة لدى المستثمرين السعوديين للعمل في كردستان.
من جهته، رحب رئيس حكومة الإقليم بإفتتاح القنصلية السعودية في إقليم كردستان”، مؤكدا أن “أبواب الإقليم مفتوحة أمام الاستثمارات السعودية، وخصوصا التي ستساهم في تطوير البنية التحتية في مختلف المجالات الزراعية والصناعية والسياحية”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here