كنوز ميديا

اعلنت هيئة النزاهة عن اصدار اوامر قبض بحق [13] من المستفيدين من كتب تمليك مزورة في محافظة الديوانية .

وذكر بيان للهيئة تلقت كنوز ميديا نسخة منه ان “قاضي التحقيق في قضايا هيئة النزاهة بمحافظة الديوانية اتخذ سلسلة اجراءات بحق الضالعين في قضية اصدار كتب مزورة لتخصيص اراض سكنية هناك”.

وأضاف البيان ان “القاضي قرر استقدام اعضاء لجنة تخصيص الاراضي بالمحافظة للتحقيق معهم في ملابسات القضية وامر بتوقيف عدد من المتورطين بها واصدر اوامر قبض وتحرٍ عن [13] من المستفيدين من كتب التمليك المزورة وآخرين مسؤولين عن ترويج تلك المعاملات غير الاصولية”.

واوضحت هيئة النزاهة ان “الاجراءات قضت بمنع جميع المسؤولين عن تدبير كتب التخصيص المزورة والمستفيدين منها من السفر وان الهيئة طلبت من مجلس القضاء الاعلى الموافقة على نقل اوراق القضية من محكمة التحقيق في الديوانية الى نظيرتها ببغداد من اجل ان يتولى محققوها في العاصمة النظر بملابساتها تحت اشراف قاضي التحقيق المختص وكشف وقائعها كاملة وبكل نزاهة وحيادية بعيدا عن محاولات التأثير والضغوط الجانبية المحتملة”.

وكانت هيئة النزاهة قد تلقت بلاغا يفيد بأن هناك معاملات في دائرة التسجيل العقاري بالديوانية يجري ترويجها لتسجيل اراض سكنية بأسماء عدد من الاشخاص بموجب كتب تخصيص مزورة ووفق اجراءات غير اصولية320

المشاركة

اترك تعليق