ايد بعضُ اعضاء مجلس محافظة بغداد تصريحاتِ محافظ بغداد التي اشار فيها الى وجودِ فسادٍ كبير داخل المحافظة، وفي وقت حملوا فيه المحافظ السابق مسؤولية َ الفساد واكدت لجنة النزاهة النيابية ضرورة انجاز المشاريع بدلا من تبادل الاتهامات…

تصريح محافظ بغداد الذي اشار فيه الى ان المحافظة تعد من اكبر الدوائر الحكومية فسادا وتعاطيا للرشوة، لاقى تأييدا من قبل بعض اعضاء مجلس المحافظة الذين حملوا المحافظ السابق مسؤولية ذلك الفساد، اضافة الى الاخفاق في انجاز المشاريع.
صبار الساعدي عضو مجلس محافظة بغداد: الملفات الموجودة هي ملفات كبيرة كان هنالك اساليب كثيرة في هدر المال العام مثل اسلوب التنفيذ المباشر وما لاحظناه في قضية معرض بغداد الدولي صرف على معرض بغداد الدولي 140 مليار بدون اي صلاحية موجهه وبدون اي تخويل بينما كان المرصود له 25 مليار وصرف على السيطرات 220 مليار.
من جهتها اكدت لجنة النزاهة النيابية ان على مجلس المحافظة الجديد اثبات قدراته في دعم المشاريع ومحاربة الفساد وعدم التمسك باتهام الحكومة المحلية السابقة بالاخفاق.
عالية نصيف عضو لجنة النزاهة النيابية: نأمل ان لا تكون هنالك حالة انتقامية من المحافظ السابق وتصوير صورة معينة الصورة يجب ان تكون على الارض بمشاريع معينة وليس بتعرية الغير دون الوصول الى نتائج متقدمه.
وعلى الرغم من تأكيدات محافظ بغداد على تشكيل لجان للمتابعة والتدقيق في ملفات الصرف الخاصة بالمحافظة غير ان ذلك قد لا يكون رادعا للجهات التي تمارس الفساد بسبب غياب الاجراءات القانونية التي تضمن محاسبة المقصرين وفقا لما يراه المراقبون.611

المشاركة

اترك تعليق