بغداد / كنوز ميديا –

أعلنت محكمة تحقيق العنف الأسري في الكرخ عن تسجيل دعاوى اعتداء وقعت على رجال من قبل زوجاتهم خلال الشهر الحالي، مؤكدة أن هذه الحالات تتراوح بين محاولة قتل والتهديد والضرب المبرح، إضافة إلى خيانة أمانة.
ونقل بيان للسلطة القضائية الاتحادية ،أطلعت عليه صوت الجالية العراقية، عن قاضي تحقيق العنف الأسري في الكرخ بيداء كاظم القول، إن “المحكمة سجلت خلال الشهر الحالي عددا من الدعاوى التي تخص رجالا معنفين من نسائهم”.
وأضاف كاظم أن “أحدى الدعاوى تتعلق بمحاولة امرأة قتل زوجها مستغلة نومه، لكن سكينها أصاب كتفه ما أدى إلى إصابته بجروح”.
وعن أسباب وقوع الحادث، أشارت كاظم إلى أن “المرأة أدعت بأنها تشاجرت مع زوجها ودفعته باتجاه باب المنزل الذي أصابه في كتفه؛ لأن احد أضلاع الباب من الزجاج”.
لكنها ذكرت أن “التقارير الطبية الرسمية أثبتت بأن سبب الجرح هو إصابة بالسكين”، منوهة إلى أن “المدعي زعم بان زوجته اعتدت عليه لامتناعه عن شراء ملابس لها”.
واستطردت القاضية أن “دعوى أخرى وصلت إلى المحكمة يدعي فيها رجل أن زوجته تهجمت عليه وأمه بسبب خلافات عائلية”، مستطردة أن “آثار كدمات ظهرت على وجه الزوج وأمه اللذين حضرا أمام المحكمة لتدوين إفادتيهما”.
وفيما تحدّثت كاظم عن “تلقي المحكمة في هذا الشهر أيضاً 3 دعاوى تهديد بالقتل تقع على رجال من زوجاتهم”، وتابعت “كما وردت دعاوى كثيرة تتعلق بخيانة الأمانة متهمة فيها المرأة ضد أموال زوجها”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here