بغداد / كنوز ميديا –
اعلنت وزارة التجارة المباشرة بدعم المنتوج الوطني من خلال التعاقد مع شركات محلية والقطاع الحكومي لتجهيز مفردات البطاقة التموينية الى الوزارة بهدف توزيعها الى المواطنين ضمن مشروع البطاقة التموينية .
وقال مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية قاسم حمود في بيان تلقت (كنوز ميديا) نسخة منه ، ان ” الشركة بدأت خطوات الاعتماد على المنتوج الوطني من خلال التعاقد مع معمل الاتحاد لانتاج السكر المحلي بكميات كبيرة على ان يتم الاستمرار في عمليات التعاقد خلال الاشهر المقبلة مع معامل وشركات عراقية اعتماد على المنتوج الوطني “.
ولفت الى انه ” سيتم مناقشة تجهيز مادة الزيت من خلال معامل وزارة الصناعة والمعادن وعلى مراحل عدة بهدف اعادة تاهيل معامل الوزارة ونشغيل خطوط جديدة ، مؤكدا ان العام المقبل 2016 سيكون عام الاعتماد على المنتوج الوطني في رفد مفردات البطاقة التموينية لتقليل الانفاق ولدعم الصناعات الوطنية “.
يذكر ان وزيري التجارة محمد السوداني والصناعة والمعادن محمد الدراجي اتفقا الاحد الماضي الاعتماد على المنتوج الوطني في رفد مفردات البطاقة التموينية ومراكز التسوق للشركات التي لها علاقة بتقديم الخدمات للمواطنين.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here