بغداد / كنوز ميديا –

بحث رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي جون ماكين وزميله في المجلس ليندسي غراهام مع كبار المسؤولين في اقليم كردستان اليوم الاثنين احتياجات قوات البيشمركة لمحاربة عصابات داعش الارهابية وسيناريوهات ما بعد ذلك.

وذكر بيان لحكومة الاقليم تلقت (كنوز ميديا )  نسخة منه، ان الوفد الذي وصل اليوم الى اربيل قادما من بغداد التقى رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني حيث “بحثا الاحتياجات الانية للاقليم في حربه ضد داعش” لافتا الى ان “الوفد الامريكي جدد استعداد بلاده للاستمرار بدعم قوات البيشمركة”.

وكشف ماكين بحسب البيان عن اهداف هذه الزيارة إلى إقليم كردستان، “في إطار الإطلاع عن كثب على الاوضاع في جبهات القتال والإحتياجات الراهنة لإقليم كردستان، كما أوضح أنه سيطرح هذه الإحتياجات أمام الإدارة الامريكية بهدف دراستها والسعي إلى توفيرها، كما ثمن عالياً جهود شعب وحكومة الإقليم في إستقبال وإيواء لهذا العدد الكبير من اللاجئين والنازحين الناجين من قبضة الإرهاب وتم إسكانهم وتقديم الخدمات لهم على أحسن وجه”.

من جانبه عبر نيجيرفان بارزاني عن “سعادته وشكره لهذه الزيارة ، مثمناً عالياً المساعدات الأمريكية العسكرية والتدريب لقوات بيشمركة كردستان، كما أعرب عن أمله مساعدة إقليم كردستان أكثر لكي يتمكن من القضاء على مخاوف الإرهاب نهائياً”.

في جانب آخر من حديثه، أشار بارزاني إلى “لجوء هذا العدد الهائل من اللاجئين والنازحين الذين إضطروا للجوء إلى إقليم كردستان بسبب بطش الإرهاب، في الوقت الذي يمر فيه إقليم كردستان بأزمة مالية صعبة، متمنياً مساعدة إقليم كردستان أكثر لكي يتمكن من تحسين الظروف المعيشية لهؤلاء اللاجئين والنازحين”.

وبخصوص العلاقات بين أربيل وبغداد، جدد بارزاني التأكيد على أن “إقليم كردستان يرغب في تحسين علاقاته مع الحكومة العراقية، وأبدى إستعداد حكومة الإقليم لأي حوار ومباحثات بهدف معالجة المشاكل”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here